نصائح قبل وبعد عملية زراعة الشعر

 نصائح قبل وبعد عملية زراعة الشعر

 

هل تفكِّر في إجراء عملية زراعة الشعر وترغب في معرفة نصائح قبل وبعد عملية زراعة الشعر؟ إذن فتابع معنا هذا المقال الذي يقدم بعض النصائح والإرشادات الخاصة بزراعة الشعر. 

 

 نصائح قبل عملية زراعة الشعر: 

 

  • قبل ميعاد العملية بأسبوعين يجب اتباع عدة تعليمات ونصائح لضمان نجاح العملية والحصول على أفضل نتائج ممكنة، وبالطبع المريض يكون في حالة استعداد للعملية ومتابعة مع الطبيب المختص، وهو أضمن شخص يمكن تقديم كافة التعليمات اللازمة للمريض، يجب أولًا التوقف عن تناول الأعشاب مثل الشاي والزنجبيل والثوم، وأيضًا يجب الابتعاد عن أدوية تحتوي على مادة "الإبيوبروفين" مثل (أدفيل ومورتين)، بالإضافة إلى فيتامين E، حيث إن هذه المواد تؤدي إلى زيادة نسبة النزيف بعد العملية. 

 

  • قبل إجراء زراعة الشعر بأسبوع واحد يجب الابتعاد عن التدخين بجميع أشكاله لأن مادة النيكوتين تعيق وصول الأكسجين إلى مناطق إجراء العملية، بالإضافة إلى الابتعاد عن المشروبات الكحولية تمامًا قبل وبعد عملية زراعة الشعر لأن المشروبات الكحولية تسبب فرصة حدوث نزيف بغزارة. 

 

  • يرجى عدم ممارسة أي تمارين رياضية ثقيلة أو الرياضات العنيفة مثل حمل الأثقال ورياضة الدفاع عن النفس، أيضًا الابتعاد عن المكملات الغذائية الخاصة ببناء العضلات. 

 

  • يجب التأكد التام من كفاءة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وزراعة الشعر في تركيا بالرغم من أنها اختيار جيد فإنها تحتوي أيضًا على مراكز وأطباء دون المستوى لذلك يرجى طلب نماذج عمليات سابقة من المركز والطبيب المعالج، ويقدم مركز "إنترناشونال أستاتيك" أفضل ما توصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا في زراعة الشعر

 

نصائح بعد عملية زراعة الشعر: 

  • بعد إجراء عملية زراعة الشعر يكون رأس المريض ملفوفًا بضمادة خاصة طبية وتبقى في رأس المريض لمدة 24 ساعة ويجب أن تحرص عليها جافة ونظيفة، وبعد مرور الوقت اللازم يمكن نزعها بكل سهولة. 

 

  • يضع الطبيب مخدرًا موضعيًا ويكون تأثير المخدر بعد العملية أيضًا لذا يجب الحذر من قيادة السيارة بعد إجراء العملية، ويفضل مرافقة شخص معك خاصة بعد إجراء زراعة الشعر مباشرة. 

 

  • يمنع تمامًا العبث بالمناطق المستقبلة المزروعة حديثًا حتى لو شعر المريض بأي حكة أو شعور بأي التهابات، فيرجى عدم لمس فروة الرأس حتى لا تفسد عملية زراعة الشعر

 

  • عند فترات النوم والاسترخاء يجب أن يكون رأس المريض مرفوعًا عن طريق وسادة خاصة تقدمها بعض المراكز للمريض قبل الخروج من المستشفى، حتى يتسنى للمريض النوم والاسترخاء بشكل عمودي وهذه الوضعية تستمر لمدة 3 أيام أو حسب إرشادات الطبيب. 

 

  • استخدام شامبو مخصص لغسيل الشعر يقدمه المركز أو يدل عليه وأيضًا لوشن لغسيل الشعر، ويحتوي اللوشن على مواد فعَّالة تساعد على نمو الشعر بطريقة سريعة وآمنة وصحيحة. 

 

  • الامتناع عن التدخين والكحوليات بداية من الخروج من العملية للحفاظ على الرأس والمناطق المزروعة جديدًا، حيث إن مثل هذه المواد تسبب مشاكل وآثارًا جانبية وبعض الأضرار مثل نزيف الرأس وتساقط الشعر الكثيف وربما فشل العملية بأكملها. 

 

  • يجب غسيل الشعر مرة واحدة يوميًا بعد إجراء زراعة الشعر، ولكن غسيل الشعر لا بد أن يكون بطريقة معينة وهي إما باستخدام قطعة من القماش المخصص للغسيل أو بطرف أصابع اليد على أن تكون حركة الأصابع بطريقة لطيفة وخفيفة للغاية، لأن الأماكن المزروعة الجديدة تكون حساسة وغير قابلة للمس من الأساس، ولكن بالطرق المتبعة التي بالطبع يشير إليها المركز فلا يوجد أي قلق. 

 

على كل شخص يريد أن يجري عملية زراعة الشعر أن يقرأ هذا المقال جيدًا، والذي قدمنا فيه نصائح قبل وبعد عملية زراعة الشعر بالإضافة إلى مقالات أخرى في موقعنا تساعد على معرفة كافة التفاصيل الخاصة بزراعة الشعر.  

 

مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة