مراحل نمو الشعر بعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

مراحل نمو الشعر بعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

 

في هذا المقال سوف نتحدث عن مراحل نمو الشعر بعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، والتي لا يظهر الشعر مرة واحدة بعد عملية زراعة الشعر، بل يمر بعدة مراحل، وسوف نستعرض تلك المراحل فتابعونا.

 

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر سوف تشعر بنوع من الاستعجال على ظهور الشعر الجديد، وذلك رغبة منهم في التمتع بالمظهر الجديد والمثير للإعجاب لدي المرضى، ولكن نتوقف للحظة هنا، فيجب أولًا اتباع الإرشادات والتعليمات بعد زراعة الشعر لكي نحصل على أفضل نتائج ممكنة ويجب أن نتحلى بشيء من الصبر لأن التدرج الزمني مطلوب في هذه المرحلة، ويقدم مركز" إنترناشونال أستاتيك" أفضل نصائح وإرشادات طبية من قبل الأطباء المتخصصين الذين يتمتعون بمهارة عالية.

 

من اليوم الأول إلى اليوم السادس:

وهي أهم فترة والأكثر حرجًا، وربما تلاحظ في هذه الفترة انتفاخ قليل في المنطقة الجديدة في فروة الرأس، وأيضًا ربما في منطقة الجبهة وفي مؤخرة الرأس، وهي المنطقة المانحة، وعادة تظهر هذه الانتفاخات بداية من اليوم الثالث بعد عملية زراعة الشعر وتنتهي بداية من اليوم السادس ويزول أيضًا الضعف الذي كان يصاحب فروة الرأس، وربما نلاحظ بعض الاحمرار أيضًا في فروة الرأس، كما يمكن ملاحظة تساقط بعض الشعر من المناطق المانحة التي تم منها انتزاع البصيلات، وكل هذه الأمور في الأغلب تظهر في خلال الأسبوع الأول بعد زراعة الشعر.

 

 

من اليوم السابع إلى اليوم العاشر:

وفي هذه المرحلة عادة ما يختفي الاحمرار الذي يظهر باللون الوردي في فروة الرأس، والذي كان يعاني منه المريض في الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، أما قشرة الرأس التي كانت توجد بكثرة في فروة الرأس فإنها تزول تدريجيًا وتبدأ بالجفاف والسقوط، ويفضل غسيل الرأس في هذه المرحلة بشكل يومي وبالطريقة الصحيحة حتى لا نضر المناطق الجديدة، وعند بداية اليوم العاشر تكون القشرة قد انتهت وزالت تمامًا ويبدأ الشعر الجديد بالظهور على هيئة شعر مقصوص وربما تصل طول البصيلة إلى 2 مم، وفي بعض الحالات الأخرى تستمر قشرة الشعر بعد اليوم العاشر ولكن ذلك الأمر ليس مقلقًا إطلاقًا وليس دليلًا على أي مشاكل أو خلل في العملية.

 

من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع:

وفي هذه المرحلة لا تتعجب من تساقط بعض الشعر لأن الشعر يعاود وقتها دورته الأساسية في النمو ويبدأ من جديد حتى تكون البصيلات مستقرة تمامًا، وهذه مرحلة طبيعية تمامًا فلا يراودك أي قلق جراء هذه الحالة وليس هذا دليلًا على وجود أي خلل في عملية زراعة الشعر، ولكن دليل على ثبات الشعر الجديد واستقراره في فروة الرأس.

 

بعد مرور شهر من العملية:

بداية من اليوم الحادي والثلاثين بعد زراعة الشعر فإن الشعر سوف يظهر بشكل ملحوظ ويبدأ بالنمو التدريجي ويغطي جميع مناطق الرأس الجديدة مع ملاحظة وجود بعض الحبوب وبعض إفرازات الزيوت في منطقة جبهة الرأس، ويكون أيضًا الشعر خفيفًا ورقيقًا، ولكن مع اختلاف كل حالة حسب عدة عوامل مثل التغذية المناسبة، وأيضًا كفاءة الجراح في تثبيت البصيلات وشق الثقوب، وهكذا.

 

من شهرين إلى أربعة أشهر:

يظهر الشعر في هذه الفترة بشكل جيد وملحوظ وفعَّال مع الأخذ في الاعتبار أن بعض المرضى يمكن أن يظهر لديهم الشعر بهذا الشكل قبل هذه الفترة حسب كل حالة وحسب العوامل التي يمر عليها كل مريض، والتي تحدثنا عنها، وعلى العكس أيضًا يمكن أن يتأخر النمو بهذا الشكل عن هذه الفترة في بعض الحالات ولا داعي للقلق أيضًا فهي مسألة وقت لا أكثر.

 

بعد انقضاء عام كامل:

من خلال النظر إلى الشعر بالعين المجردة بعد مرور عام ستلاحظ نجاح العملية بإذن الله ويزداد الطول تدريجيًا ويتمتع المريض بشعره الجديد ويمارس عادات الشعر المناسبة له مثل وضع الكريمات والزيوت والحلق والتقصير والغسيل.. إلخ، وبالطبع معتمدًا على إرشادات الطبيب المختص، وهذه هي مراحل نمو الشعر بعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بطريقة عرض مبسطة وسريعة.


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة