معلومات عن عمليات رفع الثدي

تهتم النساء بجمع معلومات عن عمليات رفع الثدي لكي تصبح لديهنَّ المعرفة بكل ما يتعلق بهذا الموضوع، وخاصة إذا كنَّ في حاجة ماسة لإجراء هذه العملية.

وفي هذا الموضوع جمعنا كل ما يتعلق بالمعلومات الخاصة بهذا النوع من العمليات التجميلية حتى يكون خلفية جيدة لمن يرغب في الاطلاع على هذه المعلومات قبل الخضوع لعملية تجميل الثدي.

أهمية عمليات رفع الثدي:

لعملية تجميل الثدي أهمية علاجية ضرورية لبعض السيدات اللاتي يصبن بضيق التنفس وضغط على منطقة الصدر نتيجة زيادة حجم الدهون المتجمعة في الثدي التي عملت على زيادته عن الصورة الطبيعية بشكلٍ مبالغ فيه، خاصة لمن هن دون الثلاثين من العمر، والأهمية هنا هي تخفيف الضغط الناتج عن زيادة الحجم باستئصال جزء من الثدي ومن ثم عمل عملية رفع الثدي لضبط شكله بعد التصغير.

كما تعتبر هذه العملية أفضل العمليات التجميلية لمن تعاني من ترهل الثدي أو تهدله بأن يصبح شكله غير منتظم أو منزلقًا للأسفل، وتعمل هذه العملية على رفع الثدي لأفضل مستوى يبرز شكله.

معلومات عن أفضل مركز تجميل في تركيا:

دائمًا ما يتم البحث عن أفضل مركز تجميل عند عملية جمع المعلومات عن تجميل الثدي، فالمركز الطبي الجيد يمكن للمرأة أن تجري فيه العملية ولديها الثقة في النجاح بأقل قدر من الآثار الجانبية، وللحصول على الأفضل يمكنكم البحث ضمن إطار هذه المعلومات:

أن يكون للمركز سنوات من الخبرة ساعدت على تطوير الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الثدي، وساعدت على تجاوز الأخطاء الطبية التي قد تتسبب في إلحاق الضرر بالمريضة أو ظهور مضاعفات بعد العملية قد تستلزم إعادتها مرة أخرى.

أن يكون المركز معتمدًا من جهات الصحة الحكومية، وأن يكون ملتزمًا بتطبيق معايير الصحة العالمية، سواء في الأجهزة المستخدمة أو آلات تعقيم الأدوات الجراحية، أو في مستوى الرعاية الطبية ونظافة المركز وخلوه من الميكروبات وناقلات العدوى.

والمراكز الشهيرة التي تحقق نسبة نجاح عالية ستجد لديها أشهر أطباء التجميل في العالم، ومعظم الأطباء يكملون دراستهم وتبدأ حياتهم العملية في أهم مراكز التجميل في العالم، ولذلك فاحتمالية الإصابة بمضاعفات على أيدي هذه الفئة من الأطباء ضعيفة جدًّا.

أهم التعليمات قبل عملية رفع الثدي: إجراء هذه العملية يتطلب معاينة الطبيب أولاً، فهذه الخطوة للتعرف على الحالة المرضية التي تعاني منها المريضة، ويهتم الطبيب بالتعرف على تاريخها المرضي والنفسي، كما سيطلب الطبيب بعض التحاليل والأشعة التي يجب تقديمها قبل العملية.

ويحذر الطبيب من التدخين قبل العملية بأسبوع على الأقل، كما ينصح بالإقلاع عن التدخين لأطول فترة ممكنة بعد العملية لتجنُّب التعرض للنزيف، كما يحذر الطبيب من تناول مسكنات أو مضادات التهاب قبل أسبوع من العملية.

قد يحذر الطبيب من أشياء أخرى تتعلق بحالة المريضة نفسها ولا تُعمم على باقي المرضى، ولذلك يجب التعرف على تعليمات الطبيب بشكل مباشر وعدم الاعتماد على المعلومات المنتشرة على المواقع الطبية.

معلومات عن عملية رفع الثدي: هذه العملية تحتاج إلى قدر كبير من الدقة أثناء إجرائها، فأي خطأ فيها قد يؤثر بشكل سلبي على الشكل النهائي للثدي، ولذلك تتطلب طبيبًا له خبرة كافية للخروج منها بدون أي تأثيرات جانبية.

مع بداية العملية تخضع المريضة لتخدير الموضعي، ويتم رسم المكان الذي سيبدأ منه فتح الجرح اللازم لرفع الثدي، ويقوم الطبيب بفتح الجرح من تحت حلمة الثدي بعد رفعها ليتمكن من شد الجلد الزائد في الثدي، ويستأصل الطبيب جزءًا من الجلد بما يسمح بشد الجزء المترهل حتى يتمكن من رفع بشكل خالٍ من الترهُّل.

تستغرق الحملة ساعتين على الأكثر في نهايتها يقوم الطبيب بإغلاق الجرح مع المحاولة على إخفائه قدر الإمكان حتى لا يسبب مشكلة في المظهر الخارجي، ويبدأ الجرح في الاختفاء مع الوقت.

بعد العملية تلتزم المريضة الراحة التامة لمدة لا تقل عن 48 ساعة، تقضي المريضة هذه المدة في المركز الطبي لإزالة جهاز شفط الدم الذي يتم تركيبه أثناء العملية لتصريف الدم الزائد.

مخاطر عمليات تجميل الثدي:

رغم احتياج العديد من السيدات لهذه العملية فإنه وجب التنويه عن المخاطر التي قد تحدث بعد العملية، لكي تتمكن المريضة من استشارة الطبيب عند استمرار هذه الأعراض وعدم استجابتها للعلاج.

من هذه المخاطر وجود مشكلة في لون الجلد وتآكل للجلد في منطقة الجرح، وذلك العرض لا يفضل السكوت عنه، والأفضل زيارة الطبيب فورًا، الوضع نفسه عند ظهور ندوب واضحة وخارجية عن الثدي ما يعرف بندب الكلب، لأن هذه الأعراض قد تؤثِّر على الأنسجة الداخلية للثدي، وبالطبع ينتج عنه الكثير من المضاعفات.

من الأعراض أيضًا فقدان الإحساس في الثدي، سواء بشكل كلي بانعدام الإحساس تمامًا نتيجة لموت الأنسجة الداخلية، أو بشكل جزئي ويظهر من خلال الشعور بإحساس بالتنميل، هذا الشعور من الممكن أن يستمر لفترة طويلة قد تصل لعامٍ كامل.

وأخف الأعراض التي قد تظهر بعد العملية هي البقع الزرقاء أو الورم الخفيف الذي يزول خلال أسبوع على الأكثر بعد العملية، كما يظهر التهاب واحمرار يزول بتناول مضادات الالتهاب، وفي حالة استمرار هذه الأعراض الخفيفة لمدة طويلة، فالأفضل زيارة الطبيب.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة