عمليات رفع الثدي في اسطنبول

تساعد عمليات رفع الثدي على تعديل شكل الثدي والحصول على شكل جديد مناسب لبقية الجسم، ويزيد من ثقة المرأة بنفسها ويتيح لها ارتداء الملابس التي ترغب بها دون الشعور بالحيرة عند اختيار المناسب لها بسب ترهل الثدي أو زيادة حجمه.

فثدي المرأة من أهم مظاهر الجمال لديها، فتعتبره بعض النساء دليل الأنوثة الأولى، وفي حال زيادته عن الطبيعي فتعتبره المرأة تشويهًا لشكل الجسم، وفي حالة قلة حجمه عن الطبيعي تعتبره المرأة اختفاء لمظهر الأنوثة لديها، ولذلك تلجأ المرأة التي تعاني من انعدام الثقة بالنفس لإجراء عمليات تجميل الثدي في تركيا.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن معظم النساء اللاتي يقدمن على القيام بعملية تجميل الثدي لديهن تاريخ مع المرض النفسي بسبب انعدام الثقة لديهن، وأكدت بعض الدراسات أن نسبة لا يستهان بها من هذه الحالات أقدم على الانتحار بسبب الاستياء من مظهر الثدي.

ولذلك عن إجراء الطبيب لعملية التجميل لا بُدَّ من أن يطلع على التاريخ المرضي للمريضة، وبخاصة الجزء النفسي، وأن يتبادل معها الحوار حتى يتعرف على أدق المشكلات النفسية التي سبَّبتها مشكلات حجم الثدي ليتوصل معها للحجم الأمثل الذي يعيد لها الثقة مرة أخرى.

ايجابيات عمليات تجميل الثدي عند المرأة:

ولعل أفضل ما يحدث عند القيام بعمليات تجميل الثدي هو استئصال جزء من الثدي وإرساله للمعامل للفحص والتعرف على وجود ورم سرطاني قبل العملية وفي حالة ظهور ورم سرطاني يتم استئصاله على الفور مما يغني عن خوض المرأة لمشقة التعرف عليه في وقتٍ متأخر والخضوع للعلاج الإشعاعي واستئصال الثدي بالكامل.

أسباب إجراء النساء لعمليات رفع الثدي:

تتعدد الأسباب التي تستدعي القيام بعملية رفع الثدي، فعلى سبيل المثال يتم رفع الثدي إذا كان يعاني من الترهل بعد الولادة وهي أكثر الأسباب التي تستدعي رفع الثدي، أو بعد عملية تصغير الثدي سيكون من الضروري رفعه للحصول على هيئة مناسبة.

وفي بعض الأحيان وبعيدًا عن الأسباب التجميلية فقد تحتاج المرأة لعملية رفع الثدي كطريقة علاجية أو بعد عملية جراحية علاجية ففي عمليات إزالة الأورام الحميدة ستحتاج المرأة لهذه العملية لرفع الثدي بعد تهدله نتيجة زيادة حجمه نتيجة الورم وتمدد الجلد وبعد الإزالة يبقى الجلد مترهلاً والثدي يصبح متهدِّلاً مما يحتاج لرفعه مرة أخرى.

كما أن بعض السيدات التي لديهن زيادة مفرطة في حجم الثدي قد تعانين من مشكلات بالتنفس لزيادة الحجم على القفص الصدري، أو آلام بالعمود الفقري والكتفين نتيجة انحناء الجسم للأمام بسبب ثقل حجم الثدي.

في هذه الحالات سواء للتجميل أو العلاج سيكون على المرأة اختيار أفضل مركز تجميل في تركيا لإجراء العملية بأقل قدر من المضاعفات أو الآثار الجانبية سواء المستمرة أو المؤقتة.

طريقة عمليات رفع الثدي: رغم اعتقاد البعض أن عملية رفع الثدي عملية بسيطة ولا تحتاج لوقت ومجهود عمليات تصغير الثدي أو تكبيره، فإنها تعد أكثر عمليات تجميل الصدر تعقيدًا، وقد تستغرق هذه العملية أكثر من ساعة وقد تتجاوز الساعتين في بعض الحالات الصعبة، وتخضع فيها المريضة لتأثير التخدير الموضعي، ويبدأ الطبيب في فتح مكان الجراحة بطريقة يسهل معها إعادة إغلاق الجرح دون آثار لندب.

فتحتاج هذه العملية لفصل الحلمة ورفعها ثم فتح جرح تحتها أفقي ورأسي ثم إزالة جزء من أنسجة الثدي في حالة عمليات تصغير ورفع الثدي، أما في حالة رفع الثدي فقط فسيتم استئصال الجلد الزائد الناتج عن الترهل، وتغيير مكان الحلة ليتوسط الثدي بعد الرفع، ثم يتم إغلاق الجرح، وسيظهر حجم الثدي كما هو قبل العملية فلا مقص فيه سوى القليل من الجلد.

ما بعد عمليات رفع الثدي: بعد الانتهاء من العملية ستحتاج المريضة للراحة التامة خلال اليومين التاليين، وستشعر أثناء اليومين ببعض الألم في منطقة الجراحة ويمكن تهدئة الألم بتناول مسكنات، مع الالتزام بمضادات الالتهاب حتى يتماثل الجرح للشفاء في أقصر وقت.

النتائج المتوقعة من عمليات رفع الثدي: بالطبع يضع الطبيب نموذجًا محددًا لنتيجة التي يتوقعها بعد الانتهاء من العملية وانتهاء فترة النقاهة، حيث من المفترض أن تكون النتيجة النهائية الحصول على ثدي مشدود ومرفوع مع ضبط جيد لموقع الحلمة، وأن يكون نسيج الثدي الداخلي مشدودًا حتى لا يحدث الترهُّل مرة أخرى، كما يركز الطبيب على إغلاق الجرح بطريقة لا يظهر بها الندب الناتج عن الجراحة، كما يتوقع اختفاءه بعد فترة.

المضاعفات والآثار الجانبية لعمليات رفع الثدي: العامل الأول لتقليل فرص الإصابة بمضاعفات بعد هذه العملية هو اختيار أفضل طبيب تجميل في تركيا حتى يتمكن من تجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد العملية.

ولكن رغم توخي الحذر يمكن أن تظهر بعض المضاعفات، ولكن لا تعتبر خطيرة في حالة زوالها خلال الشهر الأول من العملية وبعضها قد يحتاج لأيام قليلة حتى يختفي، وإذا استمر أكثر من شهر فاستشارة الطبيب أفضل للتعرف على المشكلة بشكل أكثر دقة.

ومن الأعراض الوارد ظهورها احمرار طفيف مع التهاب أو تورُّم في مكان الجرح وحوله، هذه الأعراض تختفي مع الالتزام بمواعيد الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب، كما يمكن أن تظهر كدمات زرقاء متفرقة في منطقة الثدي، وعمل الكمادات كفيل بإزالة هذه الكدمات.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة