زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

الكثير ممَّن يرغب بزراعة الشعر قد لا يرغب بحلاقة شعره ويشعر بالتململ من القيام بالعملية، وبالفعل تُعدُّ حلاقة الشعر أمرًا محبطًا للقيام بعملية زراعة الشعر، فالمريض للوهلة الأولى سوف يفكر في منظره كيف سيبدو بعد العملية، والتفكير في هذه الأمور هو الذي يجعل المريض يقدم على إجراء العملية أم لا، ولذلك ومع التطور الحاصل في مجال زراعة الشعر أجريت الكثير من التجارب حتى تم الوصول إلى إجراء عملية زراعة الشعر بدون حلاقة، وبتحقيق النتائج المطلوبة من عملية زراعة الشعر.

نعلم منذ سنوات قد مضت أنه كانت تتم عملية زراعة الشعر باستخدام طرق كلاسيكية قديمة بالنسبة لما هي عليه الآن، ففي عملية زراعة الشعر كان يجب حلاقة الشعر كاملاً، والبدء بالعملية، سواءً كان بطريقة يتم فيها سحب البُصيلات ككتل مع بعضها أو تتم بكل بُصيلة على حدة لذلك شعر الكثيرون ممن قاموا بعملية زراعة الشعر بحرج وصعوبة بشكل عام في التأقلم بعد حلاقة شعرهم أثناء العملية.

لذلك فتقنية زراعة الشعر بدون حلاقة وخاصة للنساء جرى ابتكارها بعد عزوف الكثير من المقدمات على زراعة الشعر بسبب سماعهن عن الحاجة لحلاقة شعرهن بالكامل لإجراء عملية زراعة الشعر.

ظهرت تقنية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة لتعطي الحل النهائي والأمثل للنساء اللواتي يعانين من قلة كثافة شعورهن ويرغبن بإجراء عملية زراعة الشعر دون خوض تجربة الحلاقة.

تتم عملية زراعة الشعر من خلال أخذ البُصيلات من المنطقة الأكثر كثافة وزراعتها في المنطقة المطلوب تكثيف الشعر فيها، وقد كانت سابقًا كما ذكرنا تتطلب حلاقة الشعر من المنطقة المانحة ليتمكن الخبراء من أخذ بُصيلات الشعر لزراعتها مجددًا في المكان المطلوب، لكن مع تقنية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة أصبح الأمر أكثر سهولة وأشد إقبالاً.

زراعة الشعر للنساء:

في البداية يتم تحديد المنطقة ذات الشعر الكثيف ويقوم الطبيب مع الفريق المختص بتحديد البُصيلات ليتم سحبها وبدون أي تأثير سلبي على الأنسجة المحيطة وبعد ذلك يتم تحضير هذه البُصيلات لعملية زراعة الشعر، وآخر مرحلة يجرى فيها زرع هذه البُصيلات بشكل يعطي الشعر جمالاً طبيعيًّا، حيث تتم عملية زراعة الشعر بدون حلاقة باستخدام تقنية الاقتطاف وتتم زراعة عدد كبير من البُصيلات.

وفي كل بُصيلة يوجد على الأقل جذر شعرة واحدة أو ثلاث شعرات وبفضل الأدوات المستخدمة في هذه التقنية تكون البُصيلات متماسكة أكثر، وتُعدُّ هذه التقنية من التقنيات المحببة لدى النساء خاصة خوفًا من المظهر الناتج عن حلاقة الشعر، ودائمًا ما كانت مخاوفهن من إجراء العملية تتمثل في تعرضهن لعملية الحلاقة، لذا يقوم أطباء تركيا بإجراء عملية زراعة الشعر للنساء دون حلق الرأس حتى لا تتعرض السيدات لفقد مظهرهن الجمالي.

من الأمور المهمة بالنسبة للنساء عملية زراعة الشعر بدون حلاقة فالشعر بالنسبة لهن عنوان الأنوثة وتاج من خلاله يتربعن على عرش الجمال، وكانت حلاقة الشعر عاملاً مثبطًا بعض الشيء للكثير من السيدات للقيام بعملية زراعة الشعر، أما الأن أصبحت زراعة الشعر تتم بدون حلاقة للنساء.

إن الوقت الذي يقضيه الكثير من النساء في عملية إخفاء خسارتها للشعر من ارتدائها الشعر المستعار وحتى تغيير قصات الشعر واستخدام جميع أنواع العلاج الطبيعي ومستحضرات التجميل المؤقتة المخصصة للشعر, كل هذه المحاولات لاستعادة ما تساقط من الشعر غالبًا ما يكون تأثيرها ضئيلاً ويمكن أن يكون محبطًا، لذلك فيكون الحل النهائي هو اللجوء للخضوع لزراعة النساء، وخاصة أنها أصبحت تتم بدون حلاقة.

تختلف زراعة الشعر بدون حلاقة والمدة التي تستغرقها، وذلك تبعًا للأدوات والأجهزة المستخدمة والحاجة لعدد البُصيلات التي ستتم زراعتها، وهنا يجب أن نذكر أن فترة تعافي المريض بعد زراعة الشعر شيء مهم جدًّا بقدر أهمية ارتياحه أثناء إجراء عملية زراعة الشعر وأن هذه الفترة تساعد على الوصول إلى الهدف المرجو وهو بكل بساطة نمو شعر جديد على رأس المريض وإعطاء الشعر الرونق الطبيعي، وبجانب ذلك منح المريض فرصة العودة للحياة والنشاطات اليومية بأسرع وقت.

مراحل عملية زراعة الشعر للسيدات بدون حلاقة:

المرحلة الأولى: اقتطاف البُصيلات

إعطاء دواء مسكن للاسترخاء والارتياح خلال مدة العملية.

تطبيق تخدير موضعي للمنطقة التي سيتم أخذ البُصيلات منها.

مرحلة الاقتطاف، وفيها يتم اقتطاف البُصيلات من المنطقة المانحة.

المرحلة الثانية: مرحلة فتح القنوات

سيقوم الطبيب بفتح قنوات المنطقة المراد زرعها لوضع البُصيلات فيها.

سيكون عدد القنوات المفتوحة نفس عدد البُصيلات التي ستتم زراعتها.

المرحلة الثالثة: مرحلة زراعة الشعر

سيتم وضع البُصيلات التي تم اقتطافها في القنوات التي تم فتحها.

أما في مرحلة ما بعد العملية سيقوم الطبيب بوصف بعض الكريمات والشامبوهات الطبية، بالإضافة إلى بعض الأدوية مع تعليمات حول كيفية استخدامها وفي اليوم الذي يلي العملية ستتم إزالة الضماد والقيام بعملية الغسل للشعر.

ودائمًا ما ينصح الكثير من الخبراء قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا باختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية على أساس تخصصه في مجال جراحات زراعات الشعر وحصوله على شهادات دولية معترف بها، وكذلك يتم اختياره بناء على شهرته الواسعة.

وفي النهاية عملية زراعة الشعر بدون حلاقة يمكن أن يخضع لها السيدات والرجال والشباب وكل الأعمار فهي أصبحت ممكنة وبدون أن تسبب أي علامات ظاهرية وتجرى عملية زراعة الشعر بكل سلاسة وهدوء لذلك فهي تطور جديد يضاف إلى التطورات الكثيرة التي تجري في هذا المجال.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة