من الذي يقدم أفضل نتائج زراعة الشعر؟

من الذي يقدم أفضل نتائج زراعة الشعر؟

 

مما لا شك فيه أن أفضل نتائج زراعة الشعر توجد في دولة تركيا، إذًا السؤال الذي يطرح نفسه من هو الذي يقدم أفضل نتائج زراعة الشعر؟ وفي هذا الموضوع الهام سوف نتطرق إلى معرفة هذا الأمر.

 

الكثير من العوامل والدلالات والخصائص التي تدل على جودة المكان الذي يقام فيه عمليات زراعة الشعر، وبما أن مراكز زراعة الشعر في تركيا أصبحت كثيرة وأصبح الأمر محيرًا للبعض في اختيار المركز المناسب في التكاليف والجودة في العمل، وهنا سوف نضع بين أيديكم بعض الأساسيات التي يقاس عليها جودة مكان زراعة الشعر من عدمه.

 

تجارب سابقة ناجحة:

في الوقت الحالي أصبح الوصول إلى أي معلومة عن أي شخص أو مكان سهل للغاية بفضل وسائل التكنولوجيا المتطورة والتي أزاحت الستار بين المريض وبين الطبيب والمستشفى، فلا يوجد مركز زراعة شعر ذو سمعة طيبة وحسنة إلا ويتحدث عنه الناس أو على الأقل لم يقوموا بالإتقان أو التقييم بطريقة سلبية، وبما أن العالم أصبح صغيرًا وسهل التواصل فيمكن الدخول إلى بعض المنتديات والمواقع المهتمة بهذا الموضوع وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، فلا بد أن تجد معلومة عن مراكز زراعة الشعر معينة تبحث عنها، فتقييم الأعضاء أو المرضى السابقين يفيد كثيرًا، حيث يختار المريض المركز المناسب له كيف يشاء، بالإضافة إلى أن المراكز الموثوقة والجيدة لا بد وأن تضع لها موقع رسمي خاص بها يحتوي على كافة المعلومات اللازمة التي يحتاجها المريض بالإضافة إلى أن بعض المواقع تترك مساحة للتعليقات الخاصة بالمرضى ذوي التجارب السابقة.

 

الطبيب المسؤول عن زراعة الشعر:

المراكز التي تعتمد على أطباء ذوي خبرة وكفاءة عالية تنضم بكل تأكيد إلى قائمة أفضل مراكز زراعة الشعر، لذلك الطبيب يعتبر عنوان المركز فإذا بحثت عن طبيب له تجارب سابقة جيدة وناجحة فلا بد أن يكون قد قام بإجراء عمليات زراعة شعر سابقة بأحد المراكز الموثوقة، والجدير بالذكر أن مركز "إنترناشونال أستاتيك"
من المراكز المميزة في تركيا والتي تعتمد على أطباء ذوي خبرة وكفاءة عالية، حيث يعتمد المركز على أفضل الوسائل التكنولوجية في العصر الحديث الخاصة بعمليات زراعة الشعر، والطبيب المميز يعرض نماذج سابقة من عمليات زراعة شعر خاصة بمرضى سابقين على المريض حتى يطمئن ويشعر بالارتياح من قبل المركز والطبيب.

 

تكلفة مناسبة للمريض:

وليس شرطًا أن يقدم المركز تكلفة زراعة الشعر باهظة الثمن حتى يكون دليلًا على جودة المستشفى، ولكن يمكن أن يقدم المركز أسعارًا مناسبة، وفي نفس الوقت يقدم للمريض أداء عاليًا مميزًا، فالبحث عن الجودة قبل البحث عن تكلفة العملية هو الصواب، وليس العكس، وأيضًا لا يفضل البحث عن أقل سعر في السوق وسط مئات مراكز زراعة الشعر، فهذا المقياس أيضًا خطأ، إذًا لا أن تبحث عن الأعلى سعرًا ولا تبحث عن الأقل سعرًا، ولكن المقياس الصحيح هنا هو البحث عن الجودة وعن المركز الموثوق الذي يقدر المريض ويبحث عن مصلحة المريض أولًا قبل أن يبحث عن الربح المادي، فالكثير من المراكز تبحث عن الربح وفقط ولا يهمها المريض ولا نتائج عملية زراعة الشعر.

 

المتابعة الجيدة قبل وبعد العملية:

عنوان أي مركز هو متابعة المريض جيدًا، سواء قبل عملية زراعة الشعر أو أثناء إجراء العملية أو بعد الانتهاء من زراعة الشعر، حيث إن المركز والطبيب يضع المريض نصب عينيه بداية من أول زيارة أو جلسة، والتي يبدأ فيها الطبيب بتشخيص الحالة، وربما لا تصلح الحالة لإجراء عملية زراعة الشعر من الأساس، وهنا تلعب أمانة الطبيب دورًا هامًا وبالطبع المركز الذي يتبع المريض، وأيضًا يجب مطابقة الإمكانيات المتاحة للعملية مع قدرة المريض المادية وعلى المركز أن ينصح المريض بالوضع الملائم له.

 

ولقد أجبنا في هذا الموضوع عن سؤال هام من هو الذي يقدم أفضل نتائج زراعة الشعر؟ والذي يعتبر مرجعًا هامًا للمريض قبل بدء أول خطوة يخطوها في إجراء عملية زراعة الشعر.


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة